مراجع مهمة للإعداد الجيد لمبارة الملحقين القضائيين 2020

مراجع مهمة للإعداد الجيد لمبارة الملحقين القضائيين 2020
مراجع مهمة للإعداد الجيد لمبارة الملحقين القضائيين 2020 المحررين المفوضين

مراجع مهمة للإعداد الجيد لمبارة الملحقين القضائيين 2020

مراجع مهمة للإعداد الجيد لمبارة الملحقين

 استقلال السلطة القضائية.pdf

 استقلال القضاء – المعوقات وطرق معالجتها.pdf

 اصلاح السلطة القضائية في اطار الدستور.pdf

 الحكامة في قطاع العدل.pdf

 طريقي إلى سلك القضاء الدكتور محمد القاسمي

[su_button id=”download” url=”https://drive.google.com/open?id=1F4ZM7JEcu9EhRfw1jUuQpasahHIzjQzP” size=”9″ wide=”yes” center=”yes”]إضغط لتحميل جميع المراجع[/su_button]

[ads3]

كيف تحضر لمبارة الملحقين القضائيين نصائح مهمة ومراجع لابد منها للتحضير ؟

   السلام عليكم مرحبا قبل الانتقال الى الموضوع وأهم النصائح التي يجب أن يعمل عليها المترشح لكي يحضر بشكل جيد للمباراة، يجب الاشارة الى خطوة مهمة للنجاح في مباراة الملحقين القضائيين أو أي مباراة لها ارتباط بالقانون يلزم تحديد المواد التي سيكون عليها الاختبار وجمع كل ما يلزم عنها محاضرات كتب…، بالنسبة للمواد في مباراة الملحقين هي مدونة الاسرة والقانون الجنائي والتجاري وهي اختيارية يعني يلزم ان تختار احدى المواد هذا من جهة، وبعد ذلك يلزم تحديد كل التعديلات التي شملت المواد القانونية، هل في السنوات الاخير كانت هنا تعديلات معينة شملت بعد المواد في مدونة الاسرة او القانون الجنائي او التجاري ؟ وهذا امر غاية في الاهمية لان هناك اسئلة ممكن تطرح تكون عليها تعديلات معينة.
لهذا يجب الإلمام بكل التعديلات التي شملت القوانين الممتحن فيها وساقدم لكم اخر التعديلات من خلال المواضيع التالية :
 

[ads3]

مراجع مهمة للإعداد الجيد لمبارة الملحقين

تثار مجموعة من الأسئلة للمقبلين لاجتياز مباراة الملحقين القضائيين أو باقي المباريات المهنية حول الطريقة التي يجب أن يتم بها تحضير مواد الاختبارات المرتقبة لمباراة الملحقين.
فمن المرشحين من يذهب إلى ضرورة الاعتماد على الكتب” الفقهية ” ومنهم ما يذهب إلى ضرورة الاعتماد على كتاب معين باعتبار أن معارفه سبق لهم أن اعتمدوه في التحضير وتوفقوا في اجتياز المباراة ومنهم من يعتمد على محاضراته التي سبق أن تلقاها في الجامعة، والقليل منهم من يعتمد على النص التشريعي .
فأي الاتجاهات صحيح ؟
 
 
إن المعطى الأولي الذي يجب أن يترسخ في ذهن المقبل على اجتياز مباراة الملحقين القضائيين وسائر المباريات والامتحانات المهنية هو أن ما يهم واضع السؤال هو معرفة ما إذا كان المترشح متمكنا من قواعد التشريع وأحكامه ومتمكنا منها أم أنه فقط يسبح في النظريات التي تكون في الغالب الأعم بعيدة عن التشريع .
تتمة الموضوع

[su_button id=”download” url=”https://www.maroc2droit.com/droit-de-maroc/” size=”9″ wide=”yes” center=”yes”]تتمة الموضوع اضغط هنا [/su_button]

[ads3]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق